للصور
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الإهمال طريق الادمان!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحلى فراشة
Admin


عدد المساهمات : 252
تاريخ التسجيل : 14/03/2008

مُساهمةموضوع: الإهمال طريق الادمان!   الأحد أغسطس 09, 2009 2:24 am


[b]إن ظاهرة المخدرات تعتبر من الظواهر التي تتركز في مجتمعنا العربي ونحن اليوم نتألم ونتحسر على ما أصاب شباب أمتنا من ضياع وهلاك ودمار فنشاهدهم يتجرعون السموم القاتلة التي تؤدي بهم إلى التهلكة والموت المحقق وليس بوسعنا ما نفعله من أجل إنقاذهم فنحن اليوم نحاول علاج هذه المشكلة التي يعاني منها الشباب ونبحث عن الحل المناسب ولكن عندما يصل أبناؤنا إلى مرحلة الإدمان نقف عاجزين عن مد يد العون إليهم ومساعدتهم فالإدمان يعني الوصول إلى درجة من المرض فليس بمقدورنا أو استطاعتنا أن نواجهها عند ذروتها ولكن على الرغم من ذلك لن ولم نقف مكتوفي الأيدي ونحن نرى أبناءنا وهم يضيعون ويحفرون قبورهم بأيديهم .

نعتقد للأسف أن أبناءنا يحتاجون لدعمنا المادي ولكنهم حتماً يحتاجون الرعاية اللازمة والكافية التي تؤهلهم للحصول على كافة رغباتهم وذلك يتحقق لهم عن طريق احترام ذاتهم واسترجاع ثقتهم بأنفسهم وإيجاد وسائل للقضاء على الفراغ النفسي والروحي الذي يعيشونه مع توفير كافة الإمكانات التي تجعلهم قادرين على بناء مستقبلهم بأنفسهم وذلك لن يتحقق لنا إلا إذا أوجدنا علاقة المودة والترابط الأسري .
إننا نحرص على توفير الجانب المادي في حياة أبنائنا ونهمل الجانب المعنوي مما يؤثر على سلوكهم ويعرضهم للانحراف نتيجة التفكك الأسري . والنتيجة حتما سوف تكون سلبية في كل الأحوال وذلك للتقصير والاهمال من جانبنا .

study
الكاتب :: رنا ابراهيم راشد ـ الامارات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://swry.hooxs.com
 
الإهمال طريق الادمان!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صوري :: مجموعة صور :: & سطور من الخواطر &-
انتقل الى: